الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج: ضبط 42 كتابا مخالفا فى المساجد خلال عام 2015

المصدر : جريدة اليوم السابع 13/1/2016

سوهاج – عمرو خلف

قال الشيخ على طيفور وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، إنه تم ضبط 42 كتابا مخالفا فى المساجد خلال عام 2015، مشيرا إلى أن أشهرها كان لعلماء الفكر المتطرف.

وأضاف طيفور فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه تم التحفظ على تلك الكتب، موضحا أن دور المديرية فى مواجهة الأفكار المتطرفة يرجع إلى نشر الفكر الوسطى بين المواطنين فى المساجد من خلال الدروس والقوافل الشرعية الخاصة بالفكر الأزهرى الوسطى المعتدل.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف أنه تم استبعاد عدد من الخطباء الذين يعملون بنظام المكافأة والذين تبث انتماءهم إلى جماعة الإخوان أو الجماعات المتطرفة، مشيرا إلى أن هؤلاء ليسوا حاصلين على مؤهلات أزهرية.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف أن المديرية لم تقم بتحرير محاضر للأئمة أو الخطباء بموجب الضبطية القضائية والتى منحت لبعض المفتشين، وذلك لعدم وجود مخالفات بالمساجد أو تعديات على المنابر تستوجب ذلك.

وبسؤاله عن وجود تجاوزات أو مخالفات من الأئمة أو الخطباء بسبب عدم التزامهم بتوحيد خطبة الجمعة، قال وكيل وزارة الأوقاف لا يوجد تجاوزات مطلقا فالجميع ملتزم بالخطبة الموحدة، ولم يتم إيقاف أحد من الأئمة بسبب ذلك أو بسبب اعتناقه لفكر معين.

وأشار وكيل وزارة الأوقاف إلى وجود عجز فى الأئمة والخطباء على مستوى المحافظة، ولكن تعمل المديرية على تغطية جميع المساجد من خطب وقوافل ودروس مع تغطية هذا العجز من المفتشين ومديرى الادارات ورؤساء الأقسام فى العمل.

وعن إحساس الدعاة بتدنى رواتبهم وبدء صرف بدل صعود المنبر لهم وقدره ألف جنيه، أكد وكيل وزارة الأوقاف أن صرف البدل يضمن لهم حياة كريمة ووزارة الأوقاف تعمل على تحسين مستوى الدخل بجهود وزير الأوقاف.

وأضاف الشيخ على طيفور أن المديرية ترفض نقل المفتشين الذين قاموا بعمل وقفة احتجاجية منذ فترة، وذلك احتجاجا على نقلهم تعسفيا من قبل وكيل المديرية السابق مؤكدا أن هؤلاء يعملون حاليا بجد دون أدنى مشاكل.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع